طلب إجراء (دراسة/بحث) ميدانى
طلب إجراء (دراسة/بحث) ميدانى
مطالب الجهاز لتنفيذ الأبحاث الميدانية
طبقاً للقرار الجمهوري رقم 2915 لسنة 1964 بشأن إنشاء وتنظيم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء(مادة رقم 10) . وعلى قرار رئيس الجهاز رقم 231 لسنة 1968 فى شأن إجراء الإحصاءات والتعدادات والإستفتاءات والاستقصاءات . (مادة رقم 2)
اسلوب طلب موافقة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
على إجراء (دراسـة أو بحـث) ميدانى أو الحصول على بيانات
 

  للحصول على موافقة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء للقيام بإجراء أبحاث  ودراسات ميدانية واستطلاعات الرآى يجب تقديم المستندات الآتية :
أولا: حالة طلب إجراء (دراسة / بحث) ميداني:
               بواسطة الهيئات الحكومية – القطاع العام والاعمال العام – الجامعات – الشركات الخاصة التي
               تعمل في مجال الدراسات والابحاث الميدانية– الباحثين والدارسين
               أ-  خطاب من الجهة الطالبة موجه لرئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الجهاز  لطلب
                  تنفيذ البحث .
               ب- استيفاء النموذج الموجود على الموقع الإلكتروني للجهاز
 
 جـ -  نسختان مـن الاستمارة المقترحة لجمـع البيانـات ميدانياً (كل صفجة) منها معتمدة ومختومة بخاتـم الجهـة الطالبه .
 د‌-    رغبة الجهة في نشر قرار الموافقة بالجريدة الرسمية من عدمه .
 ه‌-    خطاب تفويض من الجهة الاصلية للجهة /الشركة القائمة بالبحث / الدراسة .
              و‌-  صورة البطاقة الضريبية والسجل التجارى للشركة التى ستقوم بالبحث/ الدراسة على ان يكون
              من ضمن انشطتها اجراء الابحاث الميدانية .
              د-   يتم حضور ممثلكم لاستلام أصل قرار الموافقة وتسليم أصل المستندات السابق ذكرها
 
ثانيا: حاله طلب الحصول علي بيانات:
                بواسطة الهيئات الحكومية – القطاع العام والاعمال العام – الجامعات – الشركات التي تعمل في
               مجال الدراسات والابحاث الميدانية – الباحثين - الدارسين :
 أ‌-   خطاب موجه لرئيس الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس الجهاز  معتمد ومختوم من الجهة الطالبة موضحاً به الغرض من طلب البيان ومتضمنا البيانات المطلوبة بالتفصيل
 ب‌-   استيفاء النموذج الموجود علي الموقع الالكتروني للجهاز.
 
  نموذج رقم (3) للجهات                                                                                          
  تسجيل الطلب الكترونى                                                                                                                                                    
               ج-  يتم إرسال البيانات المطلوبة علي البريد الالكتروني وإذا أردتم الحصول علي خطاب رسمي
               معتمد من الجهاز يتم حضور ممثلكم لتسليم أصل المستندات السابق  ذكرها واستلام خطاب بالموافقة .
 
  * في حالة تعذر الحضور إلى الجهاز
 
     يمكن إرسال الأوراق المطلوبة للبندين اولاً و ثانياً بالبريد  الإلكتروني للإدارة المركزية لشئون مكتب
 
      رئيس الجهاز  pres_capmas@capmas.gov.eg 
      أو بالفاكس أو بالبريد السريع علي ان تسلم الاصول الي الجهاز  قبل استلام الموافقة.
 العنوان: صلاح سالم – أمام عمارات العبور – مدينة نصر – القاهرة
البريد الإلكترونى للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الجهاز  :   pres_capmas@capmas.gov.eg 
التليفون:24021559(02) ,24022575 (02)    /  داخلى: (546,584,446)
 الفاكس: 24024099(02)